تعتبر بودرة الوجه من اساسيات المكياج التي لا غني عنها في وضع المكياج ، حيث تعمل بودرة الوجه علي توحيد لون البشرة و اخفاء كثير من عيوبها مثل اثار الحبوب و النمش.


و توضع بودرة الوجه بعد كريم الاساس علي البشرة ، و تناسب بودرة الوجه صاحبات البشره الدهنية و ذات المسام الواسعة حيث تحافظ علي بقاء المكياج لفترة اطول علي البشرة .

لذلك يجب التعرف علي انواع بودرة الوجه و طريقة وضعها علي البشرة و كيفية اختيار النوع المناسب لبشرتك و طريقة وضعها علي البشرة.


✔اهمية استخدام البودرة:

هناك اربع اسباب لوضع البودرة
  1. البودرة تعطي لمعان فائق على نحو سلس لبشرتك - مع أو بدون أساس.
  2. تقوم بتثبيت الأساس الخاص بك، لذلك يبقى ثابت و جيد لفترة أطول.
  3. تمتص الزيوت من الجلد، ويساعد على منع ظهور البقع اللامعة.
  4. تساعد إخفاء المسام المفتوحة.

✔أنواع بودرة الوجه   :

- البودرة الحرة " loose powder " :



    تناسب اغلب انواع البشرة حيث تعمل علي تثبيت المكياج و تثبيت كريم الاساس للبشرة ليبقي متماسكا و تساعد علي تقليل لمعان البشرة ، و توجد منها الانواع الشفافة ونصف الشفافة والملونة .

- البودرة المضغوطة " pressed powder ":

     
     تستخدم في تعديل المكياج و تناسب البشرة الدهنية حيث تعمل علي امتصاص الدهون حول الانف و الوجنتين و فوق الشفاه و تسمي كذلك بالبودرة المتنقلة ، وتعمل البودرة المضغوطه علي تغطية و اخفاء المسام الواسعة
ولا تستخدم البودرة المضغوطة بكمية كبيرة حول العينين لانها قد تسبب ظهور الخطوط الدقيقة و يوجد انواع من البودرة المضغوطه مضاف لها واقي شمس .

- بودرة الإضاءة " light powder ":


     تستخدم في المناسبات حيث تتميز بلمعانها و يوجد منها انواع مختلفة بدرجات لونيه مختلفه ، وتوضع البودرة اللامعة فوق العينين و الجبهة وعظمة الخدين .






✔الطريقة المثلى لوضع بودرة الوجه

هناك طريقتين لوضع بودرة الوجه:

  1. وضع بودرة الوجه باستعمال إسفنجة من القطيفة.
  2. وضع بودرة الوجه باستخدام الفرشاة.


استعمال الاسفنجة في وضع بودرة الوجه:


   
   في الغالب تاتي اسفنجة مع علبة البودرة و هناك أحجام وخامات لإسفنجة البودرة التي عادة تكون مصنوعة من خامة مخملية ناعمة مثل القطيفة، والأهم من الحجم هو الخامة ودرجة نعومتها ونعومة وبرها، وعادة ما تكون الاسفنجة الموجودة في علبة البودرة رقيقة وتسبب تعرق أو خطوط عند استخدامها في وضع البودرة.

ويلاحظ أيضا أنه إذا كان وبر الاسفنجة أطول من اللازم قد يتسبب في إزالة كريم الأساس. ويفضل أن تستخدم الإسفنجة عند وضع بودرة الوجه إذا كان الوجه من النوع الذي يلمع بعد كريم الأساس أو عند استخدام كريم أساس مضغوط.

استخدام الفرشاة في وضع بودرة الوجه:



تعد الفرشاة الكبيرة الحجم ذات الشعر الكثيف الناعم من أنسب أنواع الفرش لوضع البودرة ، تساعد الفرشاة عند استعمالها لوضع بودرة الوجه في أن يتم التحكم في وضع طبقة خفيفة من البودرة على عكس الاسفنجة، كما أنها تناسب البودرة المضغوطة والبودرة الحرة .

و طريقة استعمالها سهلة حيث توضع الفرشاة في البودرة، ثم تنفض جيداً للتخلص من الزيادة خاصة مع البودرة الحرة ويتم توزيع البودرة على الوجه في حركة دائرية من أعلى لأسفل. مع إتباع اتجاه نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة.



نصيحة هامة عند شراء البودرة :

عند اختيار اللون المناسب لبشرتك يفضل و ضع البودرة علي وجهك و ليس يدك لان لون بشرة اليد يكون مختلف عن الوجه 
لذلك يفضل اختبار الالوان علي الوجه

إرسال تعليق

 
Top